الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

أداة إصلاح الوضع الآمن لنظام ويندوز


الوضع الآمن في نظام ويندوز هو وضع خاص بالصيانة عند حدوث الأعطال، يتم فيه تحميل أقل قدر من البرمجيات والدرايفرز، ويبدأ الجهاز بالعمل فيمكن فني الصيانة من تتبع المشاكل وحلها، جميع فنيي الصيانة يستخدمون هذا الوضع ولا يتصورون عملهم بدونه. لكن تخيل لو أن عطلاً ما حدث بجهازك وأدى إلى تعطيل الوضع الآمن نفسه؟ كيف ستتم الصيانة إن كانت أداة الصيانة نفسها مضروبة؟!

هناك فايروسات كثيرة جداً تخرب الوضع الآمن لكي لا تستطيع الدخول عليه وإزالة الفايروسات. وهذه يسبب مشكلة كبيرة لأنه لا يمكن إزالة الفايروسات في الوضع العادي لأن الفايروسات حينها تكون فعالة ومسيطرة على الجهاز بشكل كامل. عندما يحاول فني الصيانة الدخول على الوضع الآمن وهو مخرب، تظهر له شاشة الخطأ الزرقاء BSOD أو يعيد الجهاز التشغيل من تلقاء نفسه، ولا يكون باستطاعته عمل شيء لإزالة الفايروسات إلا إعادة تهيئة القرص الصلب (فورمات) وتركيب النظام من جديد. لكن... ليس بوجود هذه الأداة المجانية الصغيرة (وهي من برمجتي): أداة إصلاح الوضع الآمن SMFixer والتي نالت إعجاب محرري مجلة !COM الألمانية.



فقط شغل الأداة ثم اضغط على زر Fix وسوف يعيد الجهاز التشغيل تلقائياً (أنصح بحفظ أي عمل قبل الضغط على زر Fix) وبعد إعادة التشغيل أضغط مفتاح F8 للدخول على الوضع الآمن بشكل عادي وأكمل عملك. الأداة تعمل على ويندوز XP فأعلى.

ملاحظة: الأداة من برمجتي ولكنها ليست ملكي الآن بعد أن قمت ببيعها مع أدوات أخرى لإحدى الشركات وهي التي تملك الآن جميع حقوق نسخها وتوزيعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق