الجمعة، 12 أغسطس 2016

حل المشكلة الشائعة: اختفاء الملفات من قرص الفلاش بعد الإصابة بالفايروسات

خانة تعديل حالة الملف غير فعالة.
بعد إصابة جهازك العامل بنظام ويندوز ببعض الفايروسات، تقوم هذه الفايروسات بتعطيل خيار إظهار الملفات المخفية من مستكشف الويندوز، ثم تقوم بتحويل الملفات والمجلدات المخزنة بقرص الفلاش إلى ملفات ومجلدات نظامية مخفية، وبالتالي لا تعود تظهر لك. وفي هذه الحالة يظن كثير من المستخدمين أن الملفات قد حذفت، لكنها في الحقيقة موجودة ولكنها فقط مخفية، فإذا حلت مشكلة المستكشف، وظهرت الملفات، فإنها تظهر بلون باهت مختلف عن بقية الملفات، فإذا حاولت إرجاعها إلى ملفات عادية لن يمكنك ذلك، لأن خيار التحويل في خصائص الملف غير نشط (رمادي) كما يظهر في الصورة.




أداة iReset المجانية
هناك حلول يدوية كثيرة لهذه المشكلة، ولكنها ليست بسهولة ويسر ميزة السحب والإفلات التي توفرها هذه الأداة المجانية (وهي من برمجتي). فقط شغل الأداة ثم حدد الملفات والمجلدات المخفية التي تريد تحويلها إلى عادية، ثم اسحب واسقط هذه الملفات داخل الأداة عند علامة الزائد في الوسط ثم اضغط زر RESET لحظات وتتحول جميع ملفاتك إلى الوضع العادي مهما بلغ عددها.

تحميل الأداة من هنا.


ملاحظة: الأداة من برمجتي ولكنها ليست ملكي الآن بعد أن قمت ببيعها مع أدوات أخرى لإحدى الشركات وهي التي تملك الآن جميع حقوق نسخها وتوزيعها.

هناك تعليق واحد:

  1. اداة مفيدة و فعاله
    اين نجد برامج مضادلا الفيروسات و الحماية الخاصة بك

    ردحذف