الخميس، 11 أغسطس 2016

ما لا تعرفه عن أغلفة الهواتف الذكية

أحد أنواع الأغلفة المنطبقة.
يفضل كثير من مستخدمي الهواتف الذكية تغليفها بغلاف حافظ يقيها من الصدمات والبلل والغبار والخدوش. لكن بعضهم، إن لم نقل كثير منهم، لا يعلم تأثيرها السيء على هواتفهم. معظم هذه الأغلفة، وبالتحديد الأغلفة الحافظة المنطبقة (Flip Protective Covers)، تأتي عادة بمغناطيسين صغيرين على كل وجه من وجهي الغلاف، وبعضها يحوي أربعة منها. وظيفة المغناطيس ميكانيكية بسيطة وهي الإبقاء على الغلاف منطبقاً على جسم الهاتف. وفي حين تؤدي هذه المغناطيسات وظيفتها هذه بنجاح فإنها تؤدي إلى عمل الجهاز بشكل غير صحيح بل قد تلحق الضرر به.


يؤدي تداخل المجال المغناطيسي لقطع المغناطيس إلى التشويش على عمل الحساس المغناطيسي (Magnetic Sensor) المدمج مع الجهاز، مما يؤدي إلى جعله عديم الفائدة بالكامل. هذا التشويش موجود في كل غلاف وقعت عليه يداي، حتى الغلاف الرسمي من شركة سامسونغ S-View يؤثر سلبياً على أجهزة الشركة نفسها وإن كان تأثيره أقل من غيره (وهذا مثير للسخرية). وما يجعل الأمر أكثر ضرراً هو أن هذا التشويش يتحول بمرور الزمن من تشويش مؤقت يزول بنزع الغلاف، إلى تشويش دائم نتيجة التأثير المستمر للمجال المغناطيسي على الحساس الداخلي، مما يجعل الجهاز عديم الفائدة في هذا المجال.

لهذا أنصح بعدم استخدام مثل هذه الأغلفة لمن يعتمدون على أجهزتهم النقالة في التجوال باستخدام تطبيقات مثل Google Maps وغيرها، حيث أنها تصبح عديمة الفائدة، وكذلك أنصح بعدم استخدامها لمن يريد الإبقاء على جهازه سليماً بكل مكوناته الداخلية أطول وقت ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق