الخميس، 25 أغسطس 2016

تسلق قمة كليمنجارو

هذا الفيديو هو لزوج وزوجة أمريكيين من مدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية في لقاء أجرته معهما قناة Fox News الأمريكية الشهيرة يتحدثان فيه عن قصة تسلقهما قمة كليمانجارو الشهيرة في تنزانيا.



الزوجان ذكيان ومكافحان ومشهوران ومحبان للسفر والمغامرات، وأثناء مغامراتهما فإنهما يراسلان الشركات العالمية لترافقهما إعلانات منتجاتها مدفوعة التكاليف، ومن هنا يجعلان من مغامراتهما مصدراً للدخل فضلاً عن الترفيه فقط.

وضعت هذه القصة لنتعلم من هذين الزوجين الكفاح وطلب الرزق بشتى الطرق بدل القعود وراء كرسي الوظيفة الإداري وانتظار المرتب آخر الشهر بكل رتابة.

بقي أن أقول لكم شيء آخر وهو الأكثر أهمية عندي في هذا الموضوع كله. في شهر يناير2011 راسلني هذان الزوجان وطلبا مني أن تكون العلامة التجارية "سرقيوة" أحد رعاتهما في رحلتهما القادمة وكذلك لبيع برمجيات سرقيوة بنسبة تقتطع من الأرباح على شبكة المواقع التي يمتلكانها على الإنترنت. فانظروا إلى أي مدى يصل بهما الكفاح: إلى طلب إذن مبرمج مغمور من مبرمجي دول العالم الثالث، وهما مواطنين من مواطني زعيمة العالم الأول أمريكا. لو كان أحدنا مكانهما لترفع عن مجرد النظر إلى دولة من دول العالم الثالث فضلاً عن أن يطلب الإذن من أحد مواطنيها لتوزيع برامجه في أمريكا وحول العالم. ولكنه الكفاح في طلب الرزق يا سادة!

تتمة القصة: لم تتم الصفقة، بسبب الأحداث التى مرت بها ليبيا بعد اتصالهما بي مباشرة ومنعتنا من التواصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق