الاثنين، 15 أغسطس 2016

حول كمبيوترك إلى كونسول ألعاب وهاتفك إلى ذراع تحكم

من بين محاكيات الأندرويد على نظام ويندوز المشهورة التي جربتها ولا شك أن غيري جربها من قبل هو Blustacks الشهير، غير أن هذا المحاكي لم يعد كما كان، مع تزايد نهم أصحابه للربح وتشديدهم لشروط استخدامه وتحديثه بما أثقل كاهله، فأصبح بذلك في نسخته المجانية ثقيل جداً، وغير قابل لعمل رووت بسهولة إضافة إلى صعوبة التحكم به. ولهذا تركته منذ فترة طويلة ورحت أبحث عن محاكي يحل محله. وقد وجدته، بل وجدت ما هو أفضل منه بمراحل، سواء في السرعة أو المميزات أو التوافقية أو التحكم، بل ورحت أستخدمه كمحاكي أندرويد مع حزمة Android Studio لتطوير البرمجيات بدلاً عن محاكيات شركة غوغل.

محاكي Droid4X في رأيي الشخصي وبحسب تجربتي معه منذ فترة تزيد على ستة أشهر حتى الآن هو أفضل محاكي أندرويد مجاني متوافر حالياً على الإنترنت. سواء من حيث السرعة أو المميزات أو التوافقية أو التحكم. فهو يتيح لك مميزات لا تجدها في غيره من المحاكيات. من بينها أنه يأتي رووت من الأصل ولا حاجة لعمل رووت له، وكذلك إمكانية التحكم به باللمس عن بعد بواسطة شاشة الهاتف، وكذلك إمكانية تشغيل أكثر من نسخة وعمل عدة Clone مختلفة عن بعضها لأغراض التجربة، وغيرها من المميزات. كما أن تثبيته سهل واستخدامه ميسر لكل المستخدمين والدعم الفني له مستمر بالتحديثات.

يعمل المحاكي سواء في وضع نافذة أو في وضع ملء الشاشة، وهو المحاكي الوحيد الذي يوفر قابلية التحكم باللمس من شاشة هاتفك النقال بحيث يمكنك التحكم في التطبيقات والألعاب عن طريق شاشة هاتفك فتصبح شاشة هاتفك كأنها ذراع تحكم للألعاب. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تطبيق صغير يثبت على هاتفك ليكون هو حلقة الوصل عبر شبكة الواي فاي. وبالرغم من ذلك فإن التحكم سهل جداً ومميز حتى باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح.

إذا كنت من هواة الألعاب وتطبيقات الأندرويد بوجه عام وتريد عرضها على شاشة أكبر واستخدامها مباشرة من على شاشة جهاز الكمبيوتر بسهولة ويسر فمحاكي Droid4X هو خيارك الأول. وإذا كنت مطور برمجيات أندرويد وتريد بيئة لتجربة برامجك سواء يدوياً أو بربط المحاكي ببيئة التطوير عبر adb ولا تريد تحميل محاكيات غوغل لكبر حجمها وكثرتها فإن محاكي Droid4X هو خيارك المطروح أيضاً.

هناك فقط مشكلة بسيطة يمكن التغلب عليها، وهي أن المحاكي يبدو أنه مدعوم من قبل شركة صينية تفرض عليه تثبيت مكونات برنامجها عند تثبيت المحاكي. الأمر الذي يأخذ وقت طويل عند التثبيت وتحميل ملفات من الإنترنت لا حاجة لها ولا وسيلة لمنع ذلك. والحل هو أن تقوم بحذف برنامج تلك الشركة وملفاتها بعد انتهاء التثبيت ولن تزعجك مرة أخرى.
ماذا تنتظر؟ تثبت المحاكي وتمتع بألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر وتحكم بها عن طريق شاشة هاتفك :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق