الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

اخترق شبكة الواي فاي في دقيقة واحدة!


اخترق شبكة الواي فاي في دقيقة واحدة! اخترق شبكة الوايرلس بدون برامج في طرفة عين! اخترق شبكة WiFi واعرف كلمة المرور في لحظات! إليكم البرنامج الرهيب لاختراق شبكات الواي فاي في أقل من دقيقة!

هذه عينة مما تراه كثيراً على شبكة الإنترنت من كلمات بحث ورؤوس مواضيع وعناوين مقالات، وفي العادة تكون مثل هذه المواضيع والمقالات مرفقة ببرامج وتطبيقات يُطلب من المستخدمين تحميلها وتثبيتها لتحقيق ما يبحثون عنه. والغريب والعجيب أن الكثير من المستخدمين يدخلون على هذه المواضيع ويعلقون عليها بكلمات مثل: "رائع" أو "منور يا معلم" أو "برنامج فعال ورائع للاختراق، نريد المزيد"، في حين لا يكون أحدهم قد جرب البرنامج حتى، ولم يفلح بواسطته حتى باختراق محفظة جدته العجوز العتيقة!

صناعة الوهم وبيعه تبعاً للغرائز الإنسانية هي من أكبر الصناعات رواجاً على الإنترنت، بل تكاد الإنترنت تكون مرتكزة أساساً على هذه الصناعة، ومن  بين أكثر الغرائز تمكناً من الإنسان: غريزة التجسس والتنصت على غيره ونهب ما في يده، ويعلم جهابذة هذه الصناعة هذه الغرائز جيداً، ولهذا يلعبون على هذا الوتر لجذب أكثر عدد من المتابعين لهم.

أستطيع الجزم وبلا أدنى شك أو تردد أن 99% مما ينشر بهذا الشكل الهزلي على شبكة الإنترنت هو مجرد خزعبلات وأكاذيب، بعضها أبله لمجرد البله الخام، وكثير منها مخطط له ومدروس بعناية لجذب المتابعين أو جعلهم هم أنفسهم ضحية. فشبكات الوايرلس حين تكون محمية بمصادقة WPA2 ومشفرة بنظام AES ومقفلة بمفتاح من 16 حرف يعجز 90% من ذوي النيات الخبيثة عن اختراقها، ومن تبقى من هؤلاء لن يجد الرغبة أصلاً في اختراقها، فهو بقدر خبرته الجهنمية ستكون شبكتك المنزلية  البريئة أهون عليه من أن يراها أو يشعر بوجودها أو يرغب في اختراقها. 

هناك فقط طبقة حماية إضافية في شبكات الوايرلس أنصح بها الجميع، لأنها تسد الطريق في وجه كل متطفل، وهي منع الشبكة من إرسال أي معلومات عن معرفها (SSID). ففي هذه الحالة لن يجد المتطفل أي اسم لشبكتك لكي يحاول اختراقها إذا قام بمسح المنطقة بحثاً عن شبكات لاسلكية. يمكنك تحقيق ذلك بالدخول على الراوتر الخاص بك ثم اختيار Hide Access Point ويختلف مكان واسم هذا الخيار من راوتر لآخر. وبهذا تخفي اسم شبكتك عن برامج المسح والهواتف النقالة الجائعة المحيطة بك، فتظهر لهم وكأنك تعمل بشبكة سلكية عادية ولا تملك شبكة وايرلس أصلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق