الاثنين، 22 أغسطس 2016

كيف تسجل صوت الكمبيوتر بدون برامج وبدون مايكروفون!

ربما كنت تشاهد فيديو على يوتيوب وأردت أن تسجل صوت الفيديو فقط ثم حفظه في جهازك وليس لديك أية برامج أو إضافات لتحميل الصوت أو الفيديو من يوتيوب. أو قد تتصفح موقعاً يعرض بثاً حياً مباشراً لمحاضرة صوتية وتريد تسجيلها بنفس جودة الصوت الأصلي وليس لديك مايكروفون داخلي، وبدون أن تستخدم مايكروفون خارجي مثل مايكروفون هاتفك النقال، لما قد يعترض الصوت في هذه الحالة من ضياع للجودة والتشويش والضوضاء نتيجة الجو المحيط بك، إضافة إلى عملية نقل الملف من الهاتف إلى الكمبيوتر بعد إكمال التسجيل.

يمكنك ذلك بسهولة عبر جهازك وبدون استخدام أي عتاد إضافي عدا بطاقة الصوت المدمجة بجهازك، وكذلك بدون استخدام أية برامج إضافية. فقط اتبع التعليمات الآتية وكما هو موضح في الصور:


1. أنقر بزر الماوس اليمين على أيقونة الصوت.


2. أنقر على Recording devices كما هو موضح بالصورة.


3. إبحث أولاً عن جهاز يسمى Stereo Mix في القائمة التي تظهر لك، وهو جهاز يأتي مع غالب بطاقات الصوت الحديثة، ولكنه يأتي معطلاً من المصنع، فإن لم يكن موجوداً بالقائمة فانقر بزر الماوس اليمين على المساحة البيضاء ثم ضع علامة على كلا الخيارين الموضحين في الصورة التالية:


4. الآن سيظهر لك جهاز Stereo Mix ولكنه يكون معطلاً كما يظهر في الصورة التالية:


5. أنقر بزر الماوس اليمين على الجهاز ثم اختر Enable لتفعيل الجهاز كما في الصورة التالية:


6. الآن بعد أن أصبح الجهاز مفعلاً، حدد الجهاز بزر الماوس اليسار، ثم انقر على زر Set Default لكي يصبح هذا الجهاز هو جهاز الدخل الرئيسي. ثم انقر موافق لحفظ إعداداتك والخروج.


7. أنتهت الآن العملية، الآن يمكنك استخدام مسجل الصوت المدمج مع ويندوز لتسجيل ما تريد، وللوصول إليه اضغط مفتاح   + حرف R ثم اكتب SoundRecorder واضغط إنتر.



هذا كل شيء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق