الجمعة، 19 أغسطس 2016

كيف تقي أزرار هاتفك من التلف بسبب كثرة استخدامها

هاتفي السابق، وبعد أن أمضى معي أربع سنوات وقررت بيعه كانت أزراره قد شابها بعض الخلل من كثرة الاستخدام، وخصوصاً زر Power، فكما نعلم كلنا، لابد من الضغط على هذه الأزرار لأداء الوظائف الرئيسية للهاتف مثل قفل الشاشة أو إطفاء الجهاز أو إعادة تشغيله. أو رفع درجة الصوت وخفضها.

كان الخلل في أزرار جهازي سبباً في تخفيض سعره حين قررت بيعه، وقد حصلت على سعر مناسب على كل حال، ولكن لو كانت أزراره سليمة 100% لحصلت على سعر أعلى. ومن حينها قررت أن أستغني في هواتفي الجديدة عن هذه الأزرار لكي أحافظ عليها سليمة حتى يأتي موعد بيعها. ولكن كيف أستغني عنها وهي تؤدي وظائف أساسية؟ الجواب سهل: باستخدام ما يعرف بـ Soft Keys وهي تطبيقات تؤدي نفس وظيفة الـ Hard Keys ومتوفرة بكثرة في متجر Google Play وفيما يلي أفضلها حسب تجربتي:

أولاً: تطبيق Screen Lock
يتيح هذا التطبيق إمكانية وضع أيقونة على الشاشة الرئيسية وبالضغط عليها يتم قفل الشاشة وبالتالي تستغني تماماً عن زر Power

ثانياً: تطبيق Volume Control
يحل هذا التطبيق محل زري Volume Up/Down ويمكن بواسطة واجهة التطبيق التحكم في مستوى الصوت، ويمتاز بأنه يوفر القدرة على التحكم في جميع قنوات الصوت بجهازك.

ثالثاً: تطبيق Quick Boot (يحتاج إلى رووت)
يوفر هذا التطبيق أداة مصغرة (Widget) لإطفاء الجهاز، وأخرى لإعادة تشغيله، وبالتالي تستغني عن زر Power تماماًَ.

بهذه التطبيقات الثلاثة أستطيع أن أؤكد أني لم أحتج إطلاقاً لأي زر من أزرار جهازي طوال فترة استخدامي له سوى زر Home لفتح الشاشة، كما أن استخدام الأزرار الإفتراضية التي تتيحها هذه التطبيقات أسهل وأسرع من استخدام الأزرار الحقيقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق