السبت، 13 أغسطس 2016

تطبيقان لا ينبغي لمسلم أن يخلو جهازه منهما

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني قد تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما: كتاب الله وسنتي، ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض". رواه الحاكم في مستدركه وغيره، وقال الألباني: هذا حديث صحيح. الكتاب والسنة، شعارنا ومبدأنا ومصدر ديننا. وعلى ذلك فلا ينبغي للمسلم أن يدع هذين الركنين الشديدين في كل أمر من أموره، ومن المحاسن التي وفرتها التقنية الحديثة إتاحتها الوصول إلى هذين المصدرين باستخدام الهواتف الذكية.

تطبيق القرآن الكريم

تطبيق iAndroidQuran من أفضل تطبيقات القرآن الكريم، فهو يوفر طريقة سهلة وحديثة لقراءة القرآن ويحوي العديد من المميزات، من بينها: أظهار النصوص العربية حتى على الأجهزة التي لا تدعم اللغة العربية. خدمة قوية للبحث في آيات القرآن الكريم. النص القرآني متوفر باللغتين العربية والإنجليزية. والأهم من ذلك كله أنه يوفر نصوص القرآن بدون الاتصال بالإنترنت، وفي حال أردت الاستماع فيجب الاتصال لتحميل التسجيل، ويمكن الاختيار بين عدة مقرئين. يتوفر أيضاً مزايا أخرى يمكن الاستفادة منها بعد تثبيت التطبيق وتجربته.

تطبيق موسوعة الحديث

التطبيق الثاني هو تطبيق موسوعة الحديث. تعتبر موسوعة الحديث الشريف - من موقع إسلام ويب - أكبر موسوعة مجانية متوفرة على الهواتف الذكية، ويتميز هذا البرنامج بالعديد من الخصائص، منها: أنه يحتوي على كتب الحديث التسعة، والتي يمكن استعراضها مباشرة دون الحاجة للاتصال بالانترنت، وهي: صحيح البخاري، صحيح مسلم، سنن الترمذي، سنن النسائي، سنن أبي داود، سنن ابن ماجه، مسند الإمام أحمد، موطأ مالك، سنن الدارمي. مع شرح الأحاديث اعتماداً على كتب السنة الشهيرة مثل فتح الباري وشرح النووي وغيرها وإن كان الشرح يحتاج للاتصال بالإنترنت. كذلك يوفر التطبيق ميزة البحث النصي داخل محتويات الكتب التسعة، إضافة إلى ميزات أخرى يمكن الاستفادة منها بعد تثبيت التطبيق وتجربته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق